نماذج عمليّة ومهنيّة

طلب صرف بدل الانتداب للموظف وطريقة صياغته

تحميل نموذج طلب صرف بدل الانتداب PDF و Word

طلب صرف بدل الانتداب للموظف المنتدب هو الموضوع الأساسي الذي سوف نتحدث عنه في مقالة اليوم، وذلك بعدما تحدثنا في مقال سابق عن طلب صرف سلفة الانتداب، وسوف نعمل على كشف مختلف المعطيات المتعلقة بطلب صرفِ بدل الانتداب وتقديم أفضل نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” يمكن استعماله كطلبٍ لهذا الصرف.

ما هو طلب صرف بدل الانتداب؟

طلب صرف بدل الانتداب هو خطاب يتم رفعه للمؤسسة طلباً لصرف قيمة بدل الانتداب للموظف الذي تم انتدابه لمهمة معينة في المؤسسة. بحيث يتم تحديد قيمة البدل المطلوب وتفاصيله وبالتالي طلب صرفه للموظف كحق من حقوقه.

و في طلب صرف بدلِ الانتداب يتم بدايةً تحديد بيانات الموظف المنتدب وتفاصيل عملية الانتداب ثم بيان تفاصيل المستحقات التي يتضمنها هذا البدل وفي الختام يتم توقيع الطلب من الأطراف المعنية.

و بخصوص أهمية طلب صرف بدل الانتداب فإنه يمكن حصر هذه الأهمية بالقول أن طلب صرف البدل هو وسيلة رسمية للتواصل الرسمي الاحترافي بين فاعلي المؤسسة، ثم أنه آلية فعالة تساهم في تنظيم عمل الشركة وتفادي العشوائية، إضافةً إلى أنه يقود نحو إنجاح عملية الانتداب بشكل أو بآخر، و أيضا يترك طابع الاحترافية العالية على مظهر وصورة المؤسسة وبالتالي قيادتها نحو تحقيق النجاح في بلوغ رهاناتها وأهدافها.

صياغة طلب صرف بدل الانتداب

اعرف أيضا: إعارة أو نقل موظف من منصب إلى آخر، وكيفية القيام به

مكونات نموذج طلب صرف بدل الانتداب

يتكون نموذج طلب من عدد من العناصر التي تجعله يؤدي الغرض الأساسي منه. وهي عناصر تحضر في النموذج الحصري الذي جاء به موقع “نماذج بالعربي” في مقالة اليوم، وهي كما يلي:

  •  بيانات الموظف المنتدب، ويدرج فيه اسم الموظف ورقمه الوظيفي والقسم الذي يشتغل فيه.
  • تفاصيل عملية الانتداب، وفيها يتم تحديد مكان الانتداب مبدئيا والمدة الزمنية التي سيستغرقها هذا الانتداب.
  •   تفاصيل المستحقات التي يتضمنها هذا البدل، ويجب في هذا الجانب تحري الدقة، لا سيما أنه الجزء الأهم في نموذج طلب صرف بدل الانتداب.
  • التوقيعات الرسمية، وتأتي في ختام طلب الصرف، وفيها يتم توقيع هذا الطلب من الأطراف المعنية، مما يجعله طلبا معتمدا يؤخذ بعين الاعتبار. 
طلب صرف بدل الانتداب

اقرأ أيضا: إقرار تحمل مصاريف التدريب في حال الاستقالة قبل أجلٍ معين

نموذج طلب صرف بدل الانتداب Word

اعتماد المؤسسة على طلب صرف بدل الانتداب هو أمر أساسي كما سبق الإشارة إليه، لذلك فهو أمر حتمي أن يحضر في عمل المؤسسة، وبالتالي يمكن صياغة هذا الطلب بالطريقة التالية:

طلب صرف بدل الانتداب

( 1 ) البيانات العامة
الاسم:رقم الموظف:
الوحدة التنظيمية:الوظيفة:
مكان الانتداب:مدة الانتداب الفعلية:
مبلغ السلفة المصروفة قبل الانتداب:
 ( 2 ) بيان المستحقات
المبلغالبيان
  
  
 إجمالي المصاريف
 إجمالي بدل الانتداب ( عدد الأيام × بدل الانتداب اليومي )
 الصافي المستحق بعد خصم السلفة
 ( 3 ) الملاحظات
 
 
 توقيع الموظفمدير الموارد البشريةالاعتماد
الاسم:   
التوقيع:   
التاريخ:   

و يتيح لكم موقع “نماذج بالعربي” إمكانية الحصول على نفس هذا المثال والنموذج مكتوبا ومنسقا بشكل أفضل كما في الصور أدناه، وذلك من خلال الضغط على علامة التحميل، وسوف يكون التحميل مباشرا بصيغة الوورد Word:

  • تحميل نموذج طلب صرف بدل الانتداب مكتوبا بصيغة الوورد Word و بتحميل مباشر سلس:
طلب صرف بدل الانتداب 1
طلب صرف بدل الانتداب 2

شاهد أيضا: طلب وقبول ترقية الموظف وطريقة صياغة هذا النموذج

تحميل نموذج طلب صرف بدل الانتداب PDF

بالإضافة إلى صيغة الوورد Word لنموذج طلب صرف بدل الانتداب الذي قمنا بعرضه في الفقرة السابقة، سنعمل أيضاً على تقديم صيغة أخرى لهذا النموذج، وهي صيغة الـ PDF حصريا على موقع “نماذج بالعربي“.

و بفضل طلب صرف بدلِ الانتداب فإن المؤسسة تستطيع تسوية بدل الانتداب المستحق للموظف بشكل سلس احترافي، وسيكون ذلك بعد طباعة نموذج الطلب.

و في حال الرغبة في الحصول على صيغة الـ PDF من نموذج طلب صرف بدلِ الانتداب، فإن موقع “نماذج بالعربي” يتيح لكم ذلك من خلال الضغط على إشارة التحميل التي تظهر أسفله:

  • تحميل نموذج طلب صرف بدل الانتداب كاملا بصيغة الـ PDF و بتحميل مباشر سلس:
طلب صرف بدل الانتداب للموظف

طالع أيضا: إخطار بإنهاء التعاقد في فترة التجربة وكيفية صياغته

من حق الموظف الحصول على قيمة بدل الانتداب حسب ما تم الاتفاق عليه رسميا في التعاقد بين الطرفين، لذلك فإن المؤسسة يتوجب عليها الوفاء بالتزاماتها تجاه الموظف المنتدب، ويدخل في ذلك صرف البدل في الموعد المتفق عليه، ولذلك عملنا من خلال مقالة اليوم على كشف مختلف تفاصيل طلب صرف بدل الانتداب مع توفير أفضل نموذج حصري من موقع “نماذج بالعربي” يمكن الاعتماد عليه كصيغةٍ لهذا الطلب.

نموذج طلب صرف بدل الانتداب

طالع أيضا: إبرام عقد عمل محدد المدة وضوابطه ودوره للمؤسسة

ما هو طلب صرف بدل الانتداب؟

طلبُ صرف بدل الانتداب هو خطاب يتم رفعه للمؤسسة طلباً لصرف قيمة بدل الانتداب للموظف الذي تم انتدابه لمهمة معينة في المؤسسة. بحيث يتم تحديد قيمة البدل المطلوب وتفاصيله وبالتالي طلب صرفه للموظف كحق من حقوقه.

ماذا يكون في طلب صرف بدلِ الانتداب؟

في طلب صرف بدلِ الانتداب يتم بدايةً تحديد بيانات الموظف المنتدب وتفاصيل عملية الانتداب ثم بيان تفاصيل المستحقات التي يتضمنها هذا البدل وفي الختام يتم توقيع الطلب من الأطراف المعنية.

ما هي أهمية طلب صرف بدلِ الانتداب؟

بخصوص أهمية طلب صرف بدلِ الانتداب فإنه يمكن حصر هذه الأهمية بالقول أن طلب صرف البدل هو وسيلة رسمية للتواصل الرسمي الاحترافي بين فاعلي المؤسسة، ثم أنه آلية فعالة تساهم في تنظيم عمل الشركة وتفادي العشوائية، إضافةً إلى أنه يقود نحو إنجاح عملية الانتداب بشكل أو بآخر، و أيضا يترك طابع الاحترافية العالية على مظهر وصورة المؤسسة وبالتالي قيادتها نحو تحقيق النجاح في بلوغ رهاناتها وأهدافها.

شاهد أيضا: خطاب إنهاء التعاقد مع موظفٍ وعموم ضوابطه القانونية

تابعنا عبر الفايسبوك: نماذج بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى